الاستثمار في كراسي البحث العلمي

التصنيف : استثمار متعدد النواحي في كراسي البحث العلمي ، يهتم بإخراج جهودها الى المجتمعات العلمية، و المدنية ،من أجل تحقيق أكبر قدرة من التأثير الإيجابي لها على الأنسان و المكان .

ينحاز المشروع الى تعظيم مكانة الباحث العربي– أينما كان – و التأكيد على القيمة العلمية له و لأبحاثه ، مع نوايا جادة  لصناعة ( نجوم  علم ) و  قدوات للأجيال .

ثمة جهد إضافي سيتم بذله لتقديم تقدير كبير  لكيانات ، رجال و نساء يبذلون جهد رائع في ” تمويل ”  كراسي الأبحاث العلمية ، بصفتهم الباذلون ، الضامنون ديمومة استمرار المختبرات العلمية بتحقيق إنجازات مميزة .

نهدف أيضا لتعزيز موثوقية المال العربي في البحث العلمي العربي ، و استقطاب ممولين جدد ، و  إنشاء كراسي في مجالات جديدة .

نؤمن – مثلكم – أن إشهار فريق البحث العلمي ( رئيس الكرسي ، فريق البحث ، اللجنة الإشراف ) سيحقق دعم معنوي ، و يقدم تقدير مباشر ، يمنح قدراتهم البحثية انطلاق أكبر .

و نؤمن أيضا، أن الكيانات الحاضنة لكراسي البحث العلمي ( جامعات ، مراكز أبحاث ، و غيرها ) في مكان استحقاق تقدير يليق بجهدها ، و الجهد المبذول من قياداتها ، لذلك فكل شركاء النجاح في كرسي البحث العلمي  يتشاطرون اهتمامنا ، تقديرنا.

نسعى إلى ضم كل كراسي البحث العلمي العربية تحت مظلة واحدة، مما يمنحنا قدرة على تجسير الجهد العلمي العربي، و صناعة نوافذ رؤية متبادلة ، و تعزيز فرصة التكاتف ، و تبادل الانتفاع من الكوادر البشرية ( الاكاديمية ، و التقنية ) ، و اشعال  روح الحماس، و التنافس العلمي بين كراسي البحث العلمي على المستوى العربي من المحيط الى الخليج .

في ذات السياق ، فأن كراسي البحث العلمي الموجودة في جامعات غير عربية ، و تنال تمويل من رؤوس أموال عربية ستكون جزء مهم من المنظومة ، و سنحاول إعادة الانتفاع من إنجازاتها الى الوطن العربي .

أعلاه ، إيجاز مختصر عن مشروع ( كراسي البحث العلمي ) بقية التفاصيل ستكون أكثر وضوحاً مع اطلاق المشروع – قريباً – بصفته كمشروع مستقل إدارياً ، و ماليا ً ، من أجل الانتقال بالبحث العلمي ، و الباحث العربي ( الى عالم أكبر ). ...

حقوق الملكية مؤسسة كراسي ، و شركاء تمويل   الى عالم أكبر
موعد الاطلاق فبراير 2019